كيني روجرز نجم موسيقى الريف الأميركي تعرفوا على تفاصيل حياته

كيني روجرز نجم موسيقى الريف الأميركي تعرفوا على تفاصيل حياته
313
تابعنا عبر

كيني روجرز نجم موسيقى الريف الأميركي تعرفوا على تفاصيل حياته

كيني روجرز وإسمه الحقيقي كينيث راي روجرز، هو مغني أميركي وكاتب وممثل ومنتج ورجل أعمال، من مواليد 21 آب/أغسطس عام 1938.

تمتع بشعبية كبيرة من محبي الموسيقى الريفية أو الـcountry music ، وفي رصيده أكثر من 120 أغنية من مختلف أنواع الموسيقى، التي تصدرت قوائم الأغنيات الأكثر إستماعاً لأكثر من 200 أسبوع في الولايات المتحدة الأميركية وحدها.

باع أكثر من 100 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم خلال حياته، ما يجعله واحداً من أكثر الفنانين مبيعاً على الإطلاق.

نشأته

ولد كيني روجرز في هيوستن، من أم ممرضة وأب نجار وتربى إلى جانب أخوته الـ7، إلا أن ظروفهم المعيشية كانت صعبة في ذلك الوقت.

نجح في المدرسة وإستكمل دراسته الثانوية، وتعلم العزف بمجهود شخصي على آلتي الغيتار والكمان، وبعدها قرر خوض المجال الموسيقي.

مسيرته الفنية

بدأ كيني روجرز مسيرته الفنية في أواخر خمسينيات القرن الماضي، ضمن فرقة the Scholars التي كان مقرها في هيوستن، والتي أصدرت أول أغنية لها حملت عنوان “The Poor Little Doggie”.

بعد بعض الإصدارات الفردية، بما في ذلك “That Crazy Feeling” عام 1958، انضم كيني روجرز لمغني الجاز بوبي دويل، وأصبح لاحقاً عضواً في فرقة New Christy Minstrels في عام 1966، وكان وقتها يعزف على الغيتار، إضافة الى الغناء.

في عام 1967، غادر هو والعديد من أعضاء New Christy Minstrels الفرقة لتأسيس فرقتهم الخاصة وأسموها First Edition ، وحقّقت الفرقة نجاحاً كبيراً مع أغنية Just Dropped In التي إحتلت المرتبة الخامسة، ضمن قائمة بيلبورد.

تولى كيني روجرز قيادة الفرقة، وحقّقت نجاحاً أكبر مع أغنية Ruby, Don’t Take Your Love to Town عام 1969، بعدها غيرت الفرقة نمطها الموسيقي ليصبح ريفياً أكثر.

مسيرته المنفردة

إنفصلت الفرقة في عامي 1975-1976، عندها قرر كيني روجرز الإنطلاق بمسيرة فردية خاصة به، وتعاون مع العديد من النجوم مثل دوللي بارتون وشينا ايستون، أضف الى ذلك تعاونه مع الفنان ليونيل ريتشي في كتابة الاغنيات، منها أغنيته الشهيرة Lady.

في عام 1978 حقّقت أغنيته The Gambler نجاحاً لافتاً، وفاز بها بجائزة غرامي في عام 1980، وتم إختياره في عام 2018 للإحتفاظ بها في سجل التسجيلات الوطنية، من قبل مكتبة الكونغرس.

طوّر شخصية المقامر أو The Gambler إلى شخصية تلفزيونية، لسلسلة ناجحة من الأفلام، بدءاً من عام 1980.

طرح كيني روجرز في عام 2006 ألبومه Water & Bridges، الذي سجل أرقاماً قياسية في مخططات مبيعات ألبوم Billboard Country، أما أول أغنية من الألبوم “”I Can’t Unlove You” ، فحقّقت له أرباحاً ضخمة، وجال بها العديد من البلدان في العالم.

تم إختيار ألبومي The Gambler وKenny في إستطلاع لـ”أكثر 200 ألبوم تأثيراً على الإطلاق”، وإختير “المغني المفضل في كل العصور” في إستطلاع مشترك عام 1986، من قبل قراء كل من USA Today وPeople.

حصل كيني روجرز على العديد من الجوائز مثل AMAs و Grammys و ACMs وCMAs، بالإضافة إلى جائزة الإنجاز مدى الحياة لمسيرة مهنية، إمتدت ستة عقود في عام 2003.

إلى جانب الغناء كانت له أدوار تمثيلية في الأفلام والبرامج التلفزيونية، أبرزها دور The Gambler وفي سلسلة MacShayne لفيلم NBC Mystery Movie ، والفيلم الروائي Six Pack عام 1982.

وإضافة إلى نجاحاته الكثيرة، إستطاع أن يجد وقتاً ليصبح فيه مصوراً فوتوغرافياً محترفاً، كما أصبح رجل أعمال وأسس المطاعم Kenny Rogers Roasters ، بالتعاون مع الرئيس التنفيذي السابق لشركة Kentucky Fried Chicken جون براون، وعلى الرغم من أنه تم إغلاق المطاعم في الولايات المتحدة، إلا أنها لا تزال مفتوحة في آسيا.

إقرأ أيضا :الإفراج عن ممثل شهير متهم بإغتصاب 3 نساء بكفالة مالية كبيرة

هكذا ظهر جوني ديب ببث مباشر..وما علاقة الأطفال المرضى؟

حياته الشخصية

تزوج كيني روجرز خمس مرات، وأنجب خمسة أطفال.

كان زواجه الأول من جانيس غوردون في 15 أيار/مايو عام 1958، وتطلقا في نيسان/أبريل عام 1960، بعد أن رزقا بطفلة وحيدة كارول لين.

الزيجة الثانية كانت من جان، في تشرين الأول/أكتوبر عام 1960، وطلقها في عام 1963.

زيجته الثالثة من مارغو أندرسون، في تشرين الأول/أكتوبر عام 1964، وتطلقا في عام 1976، وأنجبا طفلاً واحداً.

تزوج كيني روجرز من زوجته الرابعة ماريان غوردون، في 1 تشرين الاول/أكتوبر عام 1977، وتطلقا في عام 1993 ورزقا بطفل واحد.

زواج روجرز الخامس من واندا ميللر، حصل في 1 حزيران/يونيو عام 1997، ورزقا بتوأم، وإستمر زواجهما لمدة 22 عاماً، حتى وفاته.

جولته الأخيرة

آخر جولة عالمية له كانت في العام 2016، لكنه ألغى بعض الحفلات في نيسان/ابريل عام 2018، بسبب “سلسلة من الصعوبات الصحية”، وعندها قرر الإستراحة للتعافي.

وقال كيني روجرز: “لم أرِد الانتظار إلى الأبد لأعتزل”.

يُذكر أنه خص البلدان العربية بزيارات فنية، منها الى المملكة العربية السعودية عام 1977، في سلسلة من الحفلات الموسيقية.

رحيله

في 20 آذار/مارس عام 2020 ، توفيكيني روجرزعن عمر الـ81 عاماً في منزله بساندي سبرينغز، في ولاية جورجيا، إلا أن مراسم الدفن لن تكون على قدر المتوقع، بسبب إنتشار فيروس كورونا، وسيكون رحيله ضمن مراسم عائلية خاصة جداً.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك دراما نيوز .

تابعنا عبر